تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لا أحد يحب أن يكون أداؤه في العمل متدنياً. فذلك أمر محرج ومربك أيضاً. لكن الكثير منا مرّوا بأوقات عجزوا فيها عن أداء عملهم كما هو متوقع منهم. إلا أن الخبر السار هنا أنه ليس من المستحيل إيجاد حلّ لهذه المشكلة. بل يمكن تغيير أدائك المتدني وإنقاذ سمعتك عن طريق الوعي واتباع الطرق الموثوقة والحصول على الدعم المناسب.
ما يقوله الخبراء
يقول ريتشارد هاكمان، أستاذ سيكولوجيا المجتمع والمؤسسات في كلية "إدغار بيرس" بجامعة "هارفارد"، ومؤلف كتاب "قيادة الفرق: إعداد المرحلة لأداء رائع" (Leading Teams: Setting the Stage for Great Performances): "عادة، لا يدرك المرء أن أداءه متدنٍ". وأحياناً يخبرك مديرك أو زميلك في الفريق أو ممثل الموارد البشرية أن عملك ليس بالمستوى المعهود، ولكن هاكمان يؤكد أن ذلك يحدث أقلّ مما ينبغي. سواء تحققت بنفسك من أن أداءك متدنٍ أو قام شخص آخر بذلك، يبقى الاعتراف به هو الخطوة الأولى في طريق الحل. وكما يقول جين فرانسوا مانزوني، أستاذ القيادة وتطوير المؤسسات في المعهد الدولي لتطوير الإدارة (آي إم دي)، ومؤلف مساعد لكتاب "متلازمة الإعداد للفشل: كيف يتسبب المدراء الجيدون بفشل أشخاص عظماء" (The Set-Up-to-Fail Syndrome: How Good Managers Cause Great People to Fail): "إذا كان أداؤك متدنياً، فمن المؤكّد أن الجميع يعرف ذلك. وإذا كان الجميع يعرف ذلك فلتعترف به، لأن هذا أقل أمر يثبت أنك تعيش معهم في العالم ذاته". وبمجرد اعترافك بأدائك المتدني، فإنك تحتاج فقط إلى اتباع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!