facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ها قد وصلت إلى مرحلة المقابلة: الخطوة الأخيرة في الوصول إلى وظيفة أحلامك التي تتناسب مع مؤهلاتك تماماً. إن سيرتك المهنية غنية بالخبرات والمهارات وأكثر من رائعة، كما أنك بحثت بشكل مكثف عن الشركة وثقافتها وموضعك فيها، فضلاً عن معرفتك لخبرات ومهارات من سيجري معك المقابلة (شكراً موقع "لينكد إن"!) حضّرت إجاباتك والأمور التي ستجعلهم يوظفونك. لكن… حالما بدأت المقابلة، حصل خطب ما! تريد أن تبدو واثقاً، وأن يتم النجاح في مقابلة عمل.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لكن توترك يطفو على السطح، وصوتك أصبح جافاً وبالكاد تسمع نفسك. لا يوجد شيء يمكنك فعله لإيقاف ذلك. مع مضي الدقائق، تبدو إجاباتك مملة أكثر وتقليدية للغاية وتتسبب بضجر من يجري المقابلة معك. إن الوظيفة تنزلق أكثر وأكثر من بينك يديك… وهي الآن بعيدة المنال.
لماذا لم تستطع النجاح في مقابلة العمل؟
ربما تكون قد أعددت محتواك جيداً، لكنك فعلت ما يفعله معظم الناس بشكل خاطئ: لم تقم بتحضير أدائك. أجل، أداؤك، بالتعبير المسرحي. تماماً كما يتدرب الممثل على أداء شخصية في مسرحية أو عرض تلفزيوني. يمكنك قراءة بعض الحيل التي يلجأ إليها الممثلون للتدرب على أداء الشخصية التي سيلعبونها في المقابلة. لكي تنجح في المقابلة، عليك أن تكون واثقاً من نفسك ومهتماً وذا كفاءة عالية ومحبوباً ومرناً وتتمتع بصفات أخرى كثيرة. كيف ستتمكن من فعل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!