تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
في دراسة أجريت على 20,000 شخص عبر مجالات ومؤسسات مختلفة، وجدت أن أكثر ما يرغب الموظفون في الحصول عليه من القادة هو الاحترام. حيث تفوق الاحترام على التقدير، والتواصل بشأن رؤية المؤسسة، وتوفير التقييمات المفيدة، وتفوق أيضاً على فرص التعلم والنمو والتطور.
لدى كل منا رغبة شديدة في الشعور بالتقدير – من قبل القادة والزملاء والمؤسسة التي نعمل فيها. للأسف، يشعر العديد من الموظفين بعدم الاحترام في العمل؛ حيث ادّعى أكثر من نصف الموظفين (54%) أنهم لا يحظون باحترام مستمر من قادتهم. تزيد تلك النسبة بشكل حاد عندما يتضمن السؤال الزملاء والمؤسسة. وهو ما يؤثر على نجاح الموظفين في العمل.
لذا، ماذا تفعل عندما تشعر أنك حبيس ذلك الشعور؟ عليك أن ترفع هامتك. يظهر بحثي أن أفضل استجابة للشعور بعدم الاحترام هو اتخاذ خطوات لتعزيز الشعور بالنمو. في هذه الحالة النفسية يشعر الأفراد بالحيوية والتعلم. ويتولّد لديهم شعور بأنهم نشطين ويتمتعون بالحيوية وبأنهم يتحسنون باستمرار في عملهم.
في دراسات متعددة أجريت في أكثر من اثنتي عشرة مؤسسة عبر مجموعة من المجالات، وجدت أن الأشخاص الذين يشعرون بحالة النمو تلك هم أكثر صحة وأكثر مرونة وقدرة على التركيز على عملهم. لديهم ينبوع شخصي من الحيوية للاعتماد عليه يمنعهم من التشتت أو الإجهاد أو السلبية. في دراسة أجريت على 6 مؤسسات في مختلف

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!