facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إذا شعرت في أحد الأيام بالحرج خلال اجتماع ما من تصرف أحد موظفيك المباشرين، وأنت تعلم كم هو صعب أن تشاهد أحد أعضاء فريقك يضر نفسه، فماذا تفعل؟، ربما يقاطع هذا الشخص زملاءه في أحيان كثيرة، أو ربما يتصرف معهم بطريقة متعالية أو هجومية. ومهما كان سلوكه في موقف بعينه، فمن الواضح أنه ينفّر الآخرين منه. وأنت بصفتك مديره، تعرف أنك المسؤول عن معالجة المشكلة، لكنك لست متأكداً كيف تبدأ الحديث معه. ماذا تقول؟، وكيف تطرح الموضوع؟انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
ما يقوله الخبراء
تقول كارولين ويب، وهي مؤلفة كتاب "كيف تقضي يوماً سعيداً" (How to Have a Good Day) والرئيسة التنفيذية لشركة التدريب "سيفن شيفت" (Seven shift): "من الصعوبة بمكان أن تتوجه إلى شخص لتُبدي رأياً صريحاً في أدائه أو سلوكه دون المجازفة بردة فعل متحفزة من جانبه، أما وإذا كان هذا الرأي متعلقاً بأسلوبه الشخصي، فتزداد المهمة صعوبة". وتضيف: "كي تقول لموظف إنه ينفّر زملاءه منه عليك أن تتحلى بدرجة عالية من الكياسة". ولكنه حديث لا مفر منه. تقول "إيمي جين سو" (Amy Jen Su)، وهي شريكة في إدارة شركة "بارفيس بارتنرز" (Paravis Partners) والمؤلفة المشاركة في كتاب "استحوذ على الغرفة" (Own the Room): "لن يؤدي ترك المسألة تمر دون معالجة إلا إلى مشاكل أكبر في المستقبل". وتضيف: "في معظم الوظائف، يعتمد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!