تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: لقد تأكدت لدينا أهمية بناء مؤسسات متنوعة، حتى إنها لم تعد موضع جدال أو نقاش. ويرتبط التنوع بزيادة معدلات الابتكار وارتفاع مستوى الأداء، كما أثبتت البحوث أن الشركات الأكثر تنوعاً تحقق أرباحاً أعلى من تلك التي حققتها الشركات الأكثر تجانساً. لكن لا بد من توافر العزيمة والإصرار إذا أردنا تشكيل فريق يتألف من أعضاء يملكون مهارات وخبرات حياتية مختلفة ومواهب غير عادية. ويمكنك إتاحة المزيد من الفرص أمام شريحة واسعة من المرشحين الرائعين، وذلك من خلال تصميم منهجيات التوظيف الشاملة والتخلي عن فكرة وجود نمط مثالي واحد لا غير للمرشحين لشغل منصب ما. إذ يتطلب الأمر التفكير بعقلية تتجاوز حدود أساليب التعيين التقليدية. فاستعد للتعامل مع الموظفين الجدد الذين سيغيرون نظرتك للعالم من حولك وسيتحدون الافتراضات المسبقة حول المسارات المهنية، ثم واصل الاستثمار في نموهم. ويمكنكم معاً رسم مسار غير تقليدي وصولاً إلى توفير مكان عمل شامل يرحب بالمواهب غير العادية.

ما القاسم المشترك بين المساعد الإداري وأخصائي طب الرياضة والمُلحّن الموسيقي؟ أنهم جميعاً من بين أفضل المرشحين لشغل وظائف مطوري البرمجيات في شركتنا.
إذ لا يمتلك الكثير من المهندسين المتميزين شهادات تعليمية أو مؤهلات رسمية، بل إن بعضهم لم يلتحق بالجامعة من الأساس. فنحن نؤمن بأنه لا يوجد طريق واحد ووحيد لشغل أي وظيفة أياً كانت. وقد توفر الطرق غير المستغلة تجربة لا تقدر بثمن وأفكاراً غير متوقعة في كثير من الأحيان.
لقد سلكنا هذه المسارات غير التقليدية بصفتنا مخترقين إلكترونيين (هكر) علمنا أنفسنا بأنفسنا وبصفتنا خريجين جامعيين من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!