تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يتعامل أصحاب العمل اليوم مع طلبات توظيف أكثر من أي وقت مضى. وبوجود آلاف الطلبات لفرصة العمل الواحدة، كان لزاماً على الشركات أن تكون صارمة في فصل القمح عن قشره. وتعتمد كثير من الشركات على مدراء الموارد البشرية لفرز المتقدمين غير المؤهلين للوظيفة أو غير الملائمين للشركة. وتبدو هذه الخطوة عائقاً في وجهك كموظف، إلا أنه هناك أسباب جيدة تدفع الشركات لفعل ذلك. وبدل أن تقول في نفسك "أكره التحدث إلى قسم الموارد البشرية"، ركز على كيفية العمل مع القسم لتجاوز هذا الحاجز الحاسم.
ماذا يقول الخبراء؟
تموت معظم طلبات التوظيف قبل أن يراها المدير المكلّف بالتعيين. فعند الوصول إلى فرز الموارد البشرية يجري استبعاد 95% من المرشحين، بحسب جون سوليفان أستاذ الإدارة في جامعة سان فرانسيسكو الحكومية ومؤلف كتاب "1000 طريقة لتوظيف أفضل المواهب" (1000 Ways to Recruit Top Talent). لهذا، من صالحك أن تأخذ الأمر على محمل الجد. يقول بيتر كابيللي أستاذ في كلية وارتون ومدير مركز وارتون للموارد البشرية ومؤلف كتاب "إدارة المواهب للقرن الواجد والعشرين" (Talent Management for the Twenty-First Century): "إنها الخطوة الأولى في الحصول على عمل. عليك إقناع من يقوم بالفرز الأولي بأنك مرشح جيد". ولتتخطى هذه المرحلة المهمة، عليك أن تتعامل مع مدير الموارد البشرية كصديق لك، وليس كعدو.
ما الذي يحدث في فرز الموارد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
soumia Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
soumia
زائر

شكرا

error: المحتوى محمي !!