facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إذا كانت البرمجيات استولت على العالم، فإنّ تقنية "أجايل" استولت على عالم البرمجيات. صحيح أنها صُممت أساساً لتحسين استجابة فرق تطوير البرمجيات، إلا أنها أصبحت مؤخراً النموذج الافتراضي التشغيلي للفرق ضمن الشركات الصغيرة والكبيرة في مختلف الصناعات والمجالات على أمل أن تحقق لهم ارتفاعاً حقيقياً ومستداماً في كفاءة الفريق وإنتاجيته.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

هناك ما يكفي ويزيد من المعلومات والنصائح عن كيفية تطبيق "أجايل" في مؤسستك التقنية. فالتقنيات واضحة وموثقة جيداً، ويتم توفيرها في أشكال لا حصر لها. مثلاً، بحث سريع في جوجل عن "تطوير برمجيات أجايل" يعطينا حوالي 14 مليون نتيجة. كما أنّ بحثاً في أمازون عن نفس العبارة يعود بحوالي 23,000 كتاب وغيرها من المواد. ومعظم ما يتوفر من قواعد "أجايل" هذه كفيلة بتعليم الأفراد لديك كيف يجهزون أكواداً عالية الجودة، بسرعة أكبر. أما المستوى التالي من الكتب والتقنيات فيساعدك في تعميم هذه الممارسات على 10 أو 15 أو حتى 500 فريق.
لكن تحدياً كبيراً ومتنامياً ينبثق حالما يبدأ فريقك التقني باتباع هذه الطرق الجديدة في العمل، وذلك فيما يخص تحسين وقت الوصول إلى السوق، والتعلم المستمر، والاستجابة، والتعاون. كما سيجدون عادة أنّ وتيرة العمل التي يرغبون بالوصول لها تتوقف بسبب افتقار الموارد البشرية للمرونة.
وعلى الرغم من انتشار أنظمة وتقنيات "أجايل" الحديثة في كل زاوية من زوايا

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
twitter_fahadalnafea Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
twitter_fahadalnafea
عضو
twitter_fahadalnafea

مقال رائع
بالإضافة لما سبق، يمكن للموارد البشرية الإسهام في تطبيق أجايل لزيادة الإنتاجية من خلال أمور أخرى. مثل:
• إعادة صياغة شكل و طبيعة فرق العمل
• تهيئة مكان العمل المكاتب لتدعم جو ورش العمل اكثر

error: المحتوى محمي !!