تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
إذا كانت وظيفتك تحتوي على الشروط الثلاث التالية فاستعد منذ الآن لتطوير مهاراتك بحثاً عن وظيفة مختلفة بسبب المهن الجديدة التي ستظهر، إذ يحدد الأستاذ في كلية هارفارد للأعمال سونيل غوبتا في كتابه "قيادة الاستراتيجية الرقمية" (Driving Digital Strategy) المهن التي ستحل الآلة محلها، بناء على ثلاث صفات تتوفر في هذه المهنة، وهي: الروتين والتكرار وتوقع النتائج. فإذا كانت مهنتك تتضمن عملاً روتينياً يتكرر خلال أدائك له، ويمكن توقع نتائج هذا العمل، فإن الآلة ستحل محلك في السنوات القادمة. 
ويلفت غوبتا نظرنا إلى أن عصر الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة الذي بدأ الآن، يختلف عن عصر الأتمتة الذي بدأ في ستينات وسبعينات القرن الماضي من حيث نوع العاملين الذين تستهدفهم الآلة أو التكنولوجيا، ففي عصر الأتمتة في السبعينيات، حلت الآلة محل العمال ذوي الياقات الزرقاء في المصانع، فقد خسر

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022