facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage

معظمنا يعلم أن تحقيق النجاح في عالم الأعمال اليوم يتطلب التنمية الدائمة والانفتاح المستمر على التعلم، حيث لا يمكنك الاعتماد على معرفتك وخبراتك الحالية فقط إذا كنت تطمح للاستمرار في عالم الأعمال ناهيك عن التقدم. ولكن كيف يمكننا تحديد المجالات التي ستدر أفضل العوائد من خلال استثمار جهود التطوير فيها؟انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
خلال عملنا في تدريب المدراء التنفيذيين، لاحظنا أنا وزملائي أن الأشخاص الذين حققوا التطور بطرق تدعم نجاحهم على أفضل وجه ممكن، كانوا يبحثون عن النقاط المشتركة بين ما تحتاجه مؤسساتهم وما سيحقق لهم أكبر قدر من الرضا. لقد اكتشفنا أن تطبيق مفهوم (القنفذ)الذي طرحه جيمس كولينز في كتابه "من جيد إلى عظيم" (Good to Great) سيساعد العملاء على التفكير ملياً في هذا الأمر. فقد وجد كولينز أن المؤسسات العظيمة تُركز على ثلاثة عوامل وهي: المجال الذي سيدفع بالعجلة الاقتصادية للمؤسسة، والمجال الذي يتفوقون فيه، بالإضافة للمجال الذي يثير شغفهم. لقد كانت المقاربة التي أشار إليها الكاتب مفيدة حتى عند استخدامها لمعرفة كيف يمكنك أن تصبح عظيماً على الصعيد الشخصي أيضاً. فيما يلي سنذكر آلية عمل هذه العوامل:
المجال الذي سيدفع بالعجلة الاقتصادية: نحن نعمل على تشجيع المسؤولين التنفيذيين للتركيز على هذا العامل أولاً. كيف

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!