فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: تشير توجهات السوق الحالية إلى أن العديد من المستهلكين يبحثون عن منتجات محلية وصنعها أشخاص حقيقيون وتقليدية أو على الأقل تُذكّرهم بطفولتهم. ونظراً إلى أن الرقمنة والعولمة جعلتا حياتنا الاجتماعية والعملية افتراضية ومتسارعة ومعتمدة على الأجهزة المحمولة بصورة متزايدة، أصبح عدد متزايد من الأشخاص يشعرون أنهم فقدوا استقرارهم العاطفي. يحتاج العملاء إلى الشعور بالراحة والهدوء، ويلبون هذه الحاجة عن طريق شراء المنتجات المرتبطة بأماكن أو أشخاص أو مرتبطة بالماضي. يمكن لخبراء التسويق الاستفادة من هذه المشاعر من خلال تكييف مزيجهم التسويقي لاستهداف شرائح العملاء بطريقة استراتيجية مع زيادة حاجة العملاء إلى هذا الشعور بالهدوء والراحة والاستقرار.
 
تشير توجهات السوق الحالية إلى أن العديد من المستهلكين يبحثون عن منتجات محلية وصنعها أشخاص حقيقيون وتقليدية أو على الأقل تُذكّرهم بطفولتهم.
نرى ذلك في قطاع الأغذية، على سبيل المثال، في شكل تزايد أسواق المزارعين وزيادة الطلب على منتجات المخابز التقليدية يدوية الصنع و"حركة محبي الطعام المحلي" (locavore movement) والعودة إلى العلامات التجارية المتخصصة في منتجات البقالة التقليدية خلال جائحة "كوفيد-19". وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة "إتسي" (Etsy)، وهي سوق عبر الإنترنت للمنتجات المصنوعة يدوياً، عن وصول عدد
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!