تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تعتبر المنافسة بين الموظفين جزءاً لا مفر منه في الحياة العملية لكثيرٍ من الأشخاص، سواء أكانت هذه المنافسة معلنة أم غير ذلك، وتنشئ غالبية الشركات آليات ليقوم الموظفون بالتنافس فيما بينهم للحصول على التقدير والمكافآت والترقيات. وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" – بعد تمحيص النظر حول سياسات بيئات العمل عبر الشركات، والبنوك، ومؤسسات المحاماة وشركات التكنولوجيا – قد وصفت المنافسة بين الموظفين بأنها السمة المميزة لبيئات العمل ذات الدرجات العليا. فما هي فوائد المنافسة بين الموظفين؟
فوائد المنافسة بين الموظفين
تشير بعض الأبحاث المتعلقة بموضوع المنافسة بين الموظفين إلى أن مثل هذه المنافسة يمكن لها أن تحفز الموظفين وتجعلهم يبذلون المزيد من الجهد، وبالتالي يحققون المزيد من النتائج. بكل تأكيد، تزيد المنافسة من النشاط الفيزيولوجي والنفسي، الذي يهيئ الجسم والعقل لزيادة الجهود والتمكن من تقديم أداء أعلى.
اقرأ أيضاً: كيف يمكنك حل نزاع مع زميلك في العمل عن بُعد؟
ومع ذلك، يمكن للموظفين تحقيق نتائجهم بطرق مختلفة. فعلى سبيل المثال في شركة "ويلز فارغو" المتخصصة بتقديم الخدمات المصرفية والمالية، حقق الموظفون أرقام مبيعات مرتفعة من خلال إنشائهم الملايين من الحسابات المصرفية وحسابات الائتمان غير المرخصة سراً – وهي طريقة غير مشروعة للوصول إلى نتائج، ولكنها مكلفة جداً على المدى

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022