تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
فريق عمل هارفارد بزنس ريفيو/ مجموعة خرائط ديفيد رومزي
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: في الأيام الأولى من العمل على تطوير فكرة جديدة، قد تتمثل المقاييس الأنسب في عدد النماذج الأولية التي تنشئها وتختبرها، أو عدد العملاء الذين تجري معهم مقابلات شخصية، أو المستخدمين المتكررين لمنصة برنامج جديد، أو عدد الأطراف التي تمكنت من إقناعها بالمشاركة في نظام عمل جديد، أو مدى فاعليتك في إيقاف العمل على الأفكار ذات الإمكانات الضعيفة في سبيل تعزيز الأفكار التي تهمّ العملاء أو التي يمكن لشركتك تنفيذها (وهذا ما يسمى أحياناً "معدل إيقاف المفاهيم غير المجدية"). لكن من أجل ضمان استمرار عجلة الابتكار بالدوران في مؤسستك، فأنت بحاجة إلى ضبط العلاقة بين المقاييس المالية والابتكار وبحاجة إلى طريقة للانتقال من مقاييس الأنشطة الأولية إلى مجموعة مقاييس منطقية بدرجة أكبر توضح أثر المشروع الجديد والقيمة التي يولدها. هذا الانتقال هو مزيج بين الهندسة والحدس، لا يختلف عن بناء ممر ثم استخدامه للاندماج في حركة السير السريعة.
 
المبتكرون محبون للأفكار، والرؤساء التنفيذيون للشؤون المالية محبون للمقاييس. لكنك ستخنق أفضل الأفكار الواعدة إذا غلّفتها بطبقة جميلة من المقاييس في مرحلة مبكرة جداً. والرغبة في تطبيق مجموعة ثابتة من المقاييس على المنتجات الجديدة والمشاريع المثمرة غالباً ما تؤدي إلى احتجاز المؤسسة في الوضع الراهن.
طرق قياس الابتكار
تتبع المؤسسات الراسخة عدة طرق لمحاولة قياس الابتكار تتمثل إحداها في بناء الممر الذي يؤدي إلى الطريق السريع، إذ يمثل هذا الطريق السريع الأعمال الأساسية في الشركة، ويتوقع أن تبلغ سرعة سير المركبات فيه 100 كيلومتر في الساعة أو أكثر، وأن يلتزم كلّ بمساره. وإلى جانب

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022