facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في عام 2018، اشترى 19% من المستهلكين في الولايات المتحدة، بمن فيهم 36% ممن تقل أعمارهم عن 25 عاماً، منتجاً أو خدمة بسبب توصية من أحد الأشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. وكما هو متوقع، فقد انتبهت الشركات الأميركية إلى ذلك: ومن ثم، اعتمد 75% من هذه الشركات على التسويق بمساعدة الأشخاص المؤثرين في عام 2018، وأعلن 92% من مدراء التسويق إيمانهم بفاعليته.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وانتبهت "لجنة التجارة الفيدرالية" (Federal Trade Commission) إلى ذلك أيضاً. وقد ساور هذه اللجنة القلق من أن تؤدي المصالح التجارية إلى تفاعلات بين الشركات المتنافسة، ومن ثم بدأت منذ عام 2017 "بدعوة" الشركات والأشخاص المؤثرين، من خلال "تعليمات لجنة التجارة الفيدرالية" للإفصاح عن طبيعة العلاقة مع العلامات التجارية وإظهار وسم #إعلان أو إضافة عبارة "شراكة مدفوعة" في مكان بارز.
تحاول العديد من الشركات التصدي لهذا الإجراء:

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!