تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

قاعدة بيانات أوراكل

ما قاعدة بيانات أوراكل؟

قاعدة بيانات أوراكل (Oracle Database): تسمى أيضاً "نظام إدارة قواعد البيانات العلائقية" (Relational Database Management System. RDBMS) ، وعلى نحو شائع "أوراكل" (Oracle)، وهي منتج إدارة البيانات الرئيسي لشركة "أوراكل" (Oracle) التي أطلقت النسخة الأولى منه في عام 1979، ليكون نظام إدارة قواعد بيانات متعدد النماذج.

أهمية قاعدة بيانات أوراكل في الأعمال

تعد أوراكل بنية قاعدة بيانات علائقية قابلة للتطوير بالكامل، تستخدمها المؤسسات العالمية التي تدير البيانات وتعالجها عبر شبكات المنطقة الواسعة والمحلية، إذ تحتوي على مكون الشبكة الخاص بها للسماح بالاتصالات عبر الشبكات، وتدعم مزيجاً من معالجة المعاملات، وذكاء الأعمال، وتطبيقات التحليلات، وتمتاز بموثوقية عالية لتخزين البيانات وتنظيمها واستردادها حسب النوع مع الحفاظ على العلاقات بين الأنواع المختلفة.

مزايا قاعدة بيانات أوراكل

تمتلك قاعدة بيانات أوراكل ميزات فريدة عدة، منها:

  • مستوى أداء عالي: تقدم مبادئ ومنهجيات تمنح ضبط أداء عالي الجودة، وتتيح استرداد البيانات وتعديلها بسرعة وسهولة.
  • الحصول على قواعد بيانات متعددة: يدير نظام قاعدة بيانات أوراكل نماذج متعددة لنظام قاعدة البيانات على خادم واحد.
  • التطبيقات: تنشر أوراكل مجموعة تطبيقات لتقديم نظام به توافر كبير للبيانات، ويمتاز بمساعدته على موازنة الأحمال البرمجية، ومرونته في زيادة قدرة المعالجة.
  • تكنولوجيا الاسترداد: تمتلك أوراكل مدير استرداد تتمثل وظيفته في استعادة ملفات البيانات في أثناء التوقف أو الانقطاع، وذلك عبر الإنترنت، مع توفير خيار النسخ الاحتياطي.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!