تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

وظيفة بدوام كامل

وظيفة بدوام كامل (Full-Time Job): نظام وظيفي يعمل فيه الموظف بمتوسط 8 ساعات خلال يوم عمل واحد، وهو ما يساوي أكثر من 35 ساعة عمل في الأسبوع، وفي الغالب يحصل الموظف الذي يعمل بدوام كامل على جميع المزايا الوظيفية التي تفرضها التشريعات والقوانين العمالية في مختلف الحكومات، مثل التأمين الصحي والمعاش التقاعدي والإجازات المرضية المدفوعة، وهي مزايا لا يحصل عليها دائماً موظفو الدوام الجزئي.
يحدد مسؤولو الشركة عدد الساعات الواجب عملها وأوقات العمل الرسمية بما يتوافق مع قوانين البلد، ولا تتجاوز في غالب الأحيان أكثر من 50 ساعة مع أنّ 40 ساعة هي المعيار الأكثر شيوعاً في معظم البلدان.
يتعين على موظف الدوام الكامل أن يكون متفرغاً لعمله، عكس وظيفة بدوام جزئي التي تتيح الوقت يجد فيها الموظف لنشاطات أخرى. هناك عدّة أسباب تجعل الأشخاص يختارون العمل بدوام كامل، ويرجع ذلك إلى المزايا التي تقدمها هذه الوظائف مثل خطط التقاعد والإجازات مدفوعة الأجر والتغطية التأمينية وإجازة الأمومة والأبوة وإمكانية الاستمرارية والتطور في العمل.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!