facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

وسطاء سوق العمل

من هم وسطاء سوق العمل؟

وسطاء سوق العمل (Labor Market Intermediaries): هم عبارة عن أفراد وشركات تقدم خدمات التوظيف للشركات التي تبحث عن موظفين، وللأشخاص الراغبين في الحصول على وظائف، وذلك مقابل مبلغ من المال يكون كنسبة من الأجر المحدد للمنصب الوظيفي.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

أهمية وسطاء سوق العمل

يلعب الوسطاء دوراً هاماً في تقليص الوقت المستغرق من قبل الشركات للحصول على القوى العاملة والأشخاص الراغبين في الحصول على الوظائف، حيث يقوم الوسطاء بجمع بيانات عن جميع الأشخاص الراغبين في الحصول على وظائف بالإضافة لتحصيلهم العلمي والخبرات والمؤهلات، وذلك من خلال لجوء الأشخاص إليهم، وفي الجانب الآخر يبقون على اتصال مع الشركات لمعرفة الشواغر المتوفرة لديهم وتقديم الاقتراحات المتوفرة لملء الشواغر.

مزايا وسطاء سوق العمل

يساعد الوسطاء في تقليل الوظائف التي لم يتم شغلها والحد من البطالة، ويقوم العديد من الأطراف بتقديم خدمات الوساطة، مثل وكالات التوظيف الخاصة ومؤسسات التوظيف الحكومية، ويقدم هذا النوع من الوسطاء العديد من المزايا، منها:

  • زيادة إنتاجية الشركات من خلال تأمين الأشخاص للشواغر الهامة؛
  • تقليل الوقت المستغرق والعبء المبذول من قبل الشركات لملء الوظائف الشاغرة.

مفاهيم ذات صلة:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!