تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

نسبة العبء

ما معنى نسبة العبء؟

نسبة العبء (Burden Rate): التكاليف الإجمالية المتعلقة بالموظفين والعمال، والتي تتكبدها الشركة لتوظيف الموظف والعامل والحفاظ عليهم، بخلاف إجمالي التعويضات أو تكاليف الرواتب.

مبدأ عمل نسبة العبء

تأخذ نسبة العبء في الاعتبار جميع التكاليف المساعدة في توظيف الموظفين والعاملين واستبقائهم، مثل تكاليف التأمين الصحي، والإجازات المرضية والمدفوعة، وتكاليف تدريب العمال، والتي لا تظهر بسهولة أثناء الحسابات، وذلك بهدف الحصول على صورة أفضل للربحية والكفاءة لكل موظف وعامل، وتقدير التكاليف التشغيلية بدقة.

أنواع تكاليف نسبة العبء

تُصنَّف أنواع تكاليف نسبة العبء إلى نوعين:

  • تكاليف نسبة العبء المفروضة: وهي ضرائب الرواتب المختلفة، مثل تلك المرتبطة بالضمان الاجتماعي، والرعاية الطبية، والبطالة، وأي تعويض إضافي للعمال تطلبه الحكومة من الشركة.
  • تكاليف نسبة العبء الاختيارية: يشمل ذلك مزايا التقاعد، وتفاصيل عروض الرعاية الصحية في حال لم تكن الشركة مطالبة من الحكومة بتقديم رعاية، وتكاليف السيارات التابعة للشركة، والهواتف الخليوية أو الخطوط الهاتفية المقدمة للموظفين، وبرامج العقاقير التي تستلزم وصفة طبية.

تستخدم بعض الشركات المعلومات المتعلقة بتكاليف العبء المطلوبة لتحديد المكان حيث يختارون العمل فيه، إذ تختلف الأعباء بالاعتماد على موقع النشاط التجاري.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!