facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

نسبة الانتباه

نسبة الانتباه (Attention Ratio): يُطلق عليها أيضاً معدل الاهتمام، وتعتمد على حقيقة أن البشر أكثر عرضة للثبات على تنفيذ نشاط ما إذا كان انتباههم مركزاً وغير مشتت بين عدة أشياء، ذلك أن وجود الكثير من الخيارات أو المعلومات أو المحفزات البصرية يسيطر على الدماغ البشري ويمكن أن يؤدي إلى التردد والإلهاء.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ينطبق هذا بشكل خاص على الإنترنت أين يتم اكتساح المستخدم بالمعلومات والروابط والمرئيات المتناقضة في كل وقت أثناء تصفحه لموقع ما، مما قد يؤدي إلى نقص القدرة على التركيز أو المتابعة في مسار العمل المقصود أو إكمال المهام البسيطة. لذلك تشرح نسبة الاهتمام كيف يجب أن يكون عدد الروابط التفاعلية التي تقدمها على صفحة الويب مرتبطاً مباشرة بعدد أهداف الموقع التي لديك (والتي يجب أن تكون في كل الأحوال هدفاً واحداً).

فمثلاً، إذا كنت تحاول إقناع عميلك بشراء منتج أو خدمة معينة، فيجب أن يكون لديك صفحة استقبال تسلط الضوء على شيء واحد فقط وتتيح للمستخدم مساراً واضحاً نحو هدف الشراء، أما إذا كنت تحيط هذا المنتج بالكثير من الصفقات أو المعلومات الأخرى مثل روابط الإطلاع على المنتجات الأخرى، أو المبيعات القادمة، أو الدعوات للاشتراك في النشرات الإخبارية، أو غيرها من الصفقات غير ذات الصلة، فسوف يصبح انتباه العميل مشتتاً لدرجة أنه من غير المرجح أن يكمل عملية الشراء المقصودة.

 

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!