تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مُعال

ما معنى مُعال؟

مُعال (Dependent): الشخص الذي يعتمد على شخص آخر ليكون مصدراً أساسياً للدخل، والدعم المالي، وما إلى ذلك، ويشمل الطفل أو القريب المؤهل ليكون مُعال لدافع الضرائب. على سبيل المثال، الأخ، والوالد، وابن الزوج. يخوّل وجود المُعال دافع الضرائب للمطالبة بإعفاء التبعية أو ما يسمى بالخصم الضريبي.

اختبارات أهلية الإعالة

تُحدّد الاختبارات في قانون الإيرادات الداخلية أهلية الشخص ليكون تابعًا لدافع الضرائب فيما يخص مطالبات التبعية، إذ يجب استيفاء ثلاثة اختبارات لجميع المعالين:

  • اختبار دافع الضرائب المعالين: لا يجوز لأي شخص يدعي دافع ضرائب آخر أنه مُعال، أن يدعي أن أي شخص يعتمد على الإقرار الضريبي الخاص به.
  • اختبار العودة المشترك: لا يمكن لأي شخص قدم إقراراً مشتركاً (كشخص متزوج)، أن يدعي أن أي شخص يعتمد على الإقرار الضريبي الخاص به.
  • اختبار المواطن أو المقيم: يجب أن يكون الشخص مواطناً أميركياُ أو أجنبياً مقيماً في الولايات المتحدة، أو مواطناً أميركياً أو مقيماً في كندا أو المكسيك.

إنّ القدرة على المطالبة بأحد المُعالين، تؤهل دافع الضرائب للحصول على مزايا ضريبية أخرى؛ مثل ائتمان ضريبي للأطفال، وائتمان ضريبي إضافي للأطفال، وائتمان للمعالين الآخرين، وائتمان الدخل المكتسب، وائتمان رعاية الأطفال والمعالين، وحالة إيداع رب الأسرة، ومزايا ضريبية أخرى.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!