تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مواقع التوظيف

ما هي مواقع التوظيف؟

مواقع التوظيف (Employment Websites): هي مواقع إلكترونية يستخدمها أصحاب العمل للإعلان عن وظائفهم الشاغرة، وإتاحتها للباحثين عن فرص عمل جديدة في منطقتهم وفي مجال تخصصهم، ليتم بعد ذلك تحديد وتعبئة طلب الوظيفة أو إرسال السير الذاتية عبر الإنترنت للوظيفة المعلن عنها.

بداية هذه المواقع كانت في عام 1994، حيث طور روبرت ماكغفرن برنامج "كارير بيلدر" (CareerBuilder) لمساعدة الشركات في إدراج قوائم فرص العمل على مواقع الويب الخاصة بهم، وإدارة رسائل البريد الإلكتروني الواردة التي تم إنشاؤها بواسطة تلك القوائم.

عادةً ما تسمح مواقع التوظيف لمسؤولي التوظيف باستخدام بعض الميزات دون مقابل، ما يوفر خيارات لإعلانات الوظائف المجانية، كما يمكن أن تتيح ميزة الوصول غير المحدود إلى قاعدة بيانات المرشحين الخاصة بهم.

تُستخدم بعض المواقع لعرض الوظائف في جميع المجالات، مثل موقع "مونستر"، فيما تتخصص مواقع أخرى بعرض الوظائف في مجالات معينة مثل "دايس" (Dice) المتخصص في التكنولوجيا و"بيهانس" (Behance) في التصميم.

حالياً، تستخدِم العديد من مواقع التوظيف أنظمة تتبع المتقدمين (ATS)، واستطاعت من خلالها شركة (Workable) المُختصة في برامج التوظيف، تطوير تجربة المرشح للوظيفة وجعل عملية التقديم أكثر مرونة وكفاءة، تسمح مواقع مثل لينكد إن للشركات بعرض رؤيتها وثقافتها، ما يساعد على جذب المرشحين المناسبين لبيئة عمل هذه الشركات.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!