facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

منتجات طبيعية

منتجات طبيعية (Natural Products): تلك المنتجات التي يتم تصنيعها بالكامل بالاعتماد على مواد توجد في الطبيعة وبدون الاستعانة بالمواد الكيميائية الصناعية مثل السكر المصنوع من قصب السكر أو الشمندر السكري، وذلك لتمييزه عن المنتجات الصناعية مثل المحليات الكيميائية.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

في حين أن المنتجات الصناعية أو الكيميائية تؤدي وظائفها بفعالية، يمكن تصنيع منتجات مشابهة لها بمكونات طبيعية بالكامل، مثل مستحضرات التجميل التي تعتمد على زيوت من مواد طبيعية.

تتميز المواد الطبيعية بعدم وجود الآثار الجانبية لها نسبياً، وكذلك عدم تسببها بالضرر للبيئة وسرعة تحلل مكوناتها مقارنة بالمنتجات الصناعية، غير أنها تكون في العادة أعلى سعراً. وقد يتم تمييز المنتجات الطبيعية بعلامة خاصة توضع كلصاقة على غلاف المنتج.

نميز نوع آخر يدعى المنتجات العضوية (Organic Product)، وهي تلك المنتجات التي لا يمكن أن تكون صناعية بالطبع، لكنها بنفس الوقت لم يستخدم معها أية مواد كيميائية مثل الأطعمة التي لم تستخدم الأسمدة أو محفزات النمو فيها، فلا يمكن أن نصنع تلك الخضروات صناعياً، لكن نسميها خضروات عضوية إذا نمت بشكل طبيعي بدون أية مواد كيميائية أخرى.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!