facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

معايير العمل الصحية

ما هي معايير العمل الصحية؟

معايير العمل الصحية (Healthy Standards of Work): هي إطار العمل الذي يحدده القائد الأو المدير لفريق عمله بحيث يمنع تحوّل الانهماك في العمل إلى احتراق وظيفي؛ فعندما يتواصل شعور الموظفين بالانشغال إلى درجة أنه لا يكاد الواحد منهم يجد وقتاً للتنفس، فذلك يؤثر سلباً على إبداعهم ودافعيتهم ورضاهم الوظيفي. على المدراء تولي زمام القيادة في وضع معايير صحية لفِرقهم.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ممارسات تساعد في ارساء معايير عمل صحية

 إليك بعض الممارسات التي يمكنك تجربتها:

  • كن قدوة. دع فريقك يراك وأنت تأخذ استراحة لتناول الغداء، وتغادر المكتب في الوقت المحدد، وتعمل بمرونة. ولا ترسل رسائل بريد إلكتروني أو غيرها من الرسائل في وقت متأخر من الليل، فهذا يشير إلى أنّ على الموظفين العمل في الساعات كافة.
  • خطّط وقتاً إضافياً. وجدت الأبحاث أننا متفائلون بشكل مبالغ فيه إزاء المدة التي تستغرقها مهمة ما. شجِّع فريقك على تخصيص وقت إضافي من كل أسبوع لإنجاز المشاريع العالقة. هذا سيساعد الموظفين على إفراغ مساحة على قوائم مهامهم (وفي عقولهم).
  • زِد الشفافية في عبء العمل. تحدث مع الموظفين حول عبء العمل للحصول على فهم أكبر لما يعملون عليه. استخدم ما تسمعه للتفكير بشأن فيما إذا كان الفريق بحاجة إلى المزيد من الموارد، أو يتعين عليه التوقف عن تنفيذ أنواع معينة من العمل.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!