facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

 مشروع ديستريكت 4.0

ما هو مشروع ديستريكت 4.0؟

مشروع ديستريكت 4.0 (District 4.0 Project): مصطلح يعبّر عن أحد أكبر المشاريع الطموحة التي أطلقتها مؤسسة أكاديمية في الخليج العربي، وهو مجمّع مستقبلي قيد الإنشاء بجامعة العين بالإمارات العربية المتحدة، والهدف الأساسي لهذا المشروع هو إدماج الثورة الصناعية الرابعة في المناهج التي يتلقاها طلاب هذه الجامعة، ومن ثم في حياة جميع الأفراد الذين يقطنون في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

سيضم مشروع ديستريكت 4.0 مختبراً لعلم الروبوتات (Robotics) والذكاء الاصطناعي، وآخر للتركيب والتصنيع، ومعملاً للتطبيقات البرمجية، ومصنعاً صغيراً، ومكتبة مواد. وسوف تحفل هذه المرافق بآخر ما وصلت إليه التكنولوجيا ويتولى إدارتها مجموعات منتخبة من الباحثين بالجامعة لتقديم الدعم للمساقات التي يدرسها طلاب جامعة الإمارات والمشاريع العملية التابعة لها، ولبرامج التدريب المهني، ولخدمة مسارات البحث والتطوير التي يجريها الأساتذة في الكليات المختلفة، وصولاً إلى التطبيقات التجارية التي سيتم استحداثها بالتعاون مع كبار شركاء الجامعة في القطاع الصناعي. إذ سيكون "معمل التعلم" هذا مفتوحاً ومتاحاً أمام الطلاب وأفراد الهيئة التدريسية والعمال المستقلين وحتى الشركات لتقوم باستكشاف أفكارها الوليدة وتصنيع نماذج لها واختبار جدواها في حقول تتميز بدرجة عالية من الابتكار. وسيعمل ديستريكت 4.0 على تجاوز الحدود الأكاديمية التقليدية عبر إتاحة الاستفادة من المقاربات المنهجية الرائدة والتعلم مباشرة من خبراء جامعة الإمارات الذين سيتولون مهمة الإشراف العلمي وتقديم ما يحتاج إليه المشاركون من الاستشارات المهنية، بأسلوب يجعل التوجيه شاملاً لجميع مراحل العملية الإبداعية، بدءاً من التصميم المجرد إلى مرحلة التسويق التجاري.

اقرأ أيضاً:

 

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!