تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مستثمر

من هو المستثمر؟

مستثمر (Investor): هو الشخص العادي أو الاعتباري الذي يشارك رأس مال استثمار ما بهدف الحصول على عوائد مالية.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أنواع المستثمرين

يختلف المستثمرون عن بعضهم في قدرتهم على تحمل المخاطر، وحجم رأس مالهم، وتفضيلاتهم، والإطارات الزمنية التي يفضلون العمل فيها، ومن أنواع المستثمرين، المستثمر الاستراتيجي، والمستثمر الرئيسي، والمستثمر المغامر، والمستثمرون الملائكة.

من جهة أخرى، تختلف تسمية المستثمرين حسب وعيهم المالي وخبرتهم الاستثمارية، يشملون ثلاث أنواع:

  • أشخاص قبل مرحلة الاستثمار: هم أشخاص لا يستثمرون بسبب عدم امتلاكهم للوعي المالي، معتقدين أن أي مشاكل مالية يمكن حلها من خلال رواتبهم.
  • المستثمر السلبي: يكون الأشخاص ضمن هذا النوع أكثر وعياً من الأشخاص الذين لا يستثمرون أبداً، ولكنهم لا يملكون الخبرة الاستثمارية لذلك يفوضون خبراءً لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية.
  • المستثمر النشط: هو مستثمر يعمل بجد على زيادة العائد المالي من استثماراته، بغض النظر عن عن ظروف السوق أو اتجاهه، كما يعمل على تقليل مخاطر استثماراته خلال الأزمات.

الفرق بين المستثمر والمتداول

يتمثل الاختلاف الأساسي بين المستثمر والمتداول في فترة الاحتفاظ بالاستثمار، حيث يميل المستثمرون إلى الاحتفاظ باستثماراتهم لفترة زمنية طويلة، في حين يتجه المتداولون إلى الاحتفاظ باستثماراتهم لفترة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!