facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مساحة العمل المشتركة

مساحة العمل المشتركة (Co-working Space): هي مكان متاح لرواد الأعمال والمستقلين استئجاره للعمل، والاستفادة من المزايا والخدمات المرافقة التي يقدمها هذا المكان.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

توفر مساحة العمل المشتركة خدمات يمكن لأي من مستخدميعها الاستفادة منها، مثل الأثاث المكتبي وآلات نسخ الأوراق والطباعة وخدمة الإنترنت والمطعم والكافتيريا وقاعات الاجتماعات والمكتبة وغيرها. ويمكن لمن يرغب الاشتراك فيها بالساعة أو اليوم أو الشهر أو ربع سنة أو نصف سنة أو حتى سنة كاملة.

تتيح مساحة العمل المشتركة لرواد الأعمال والمستقلين العمل في بيئة واحدة تجمع عدة مكاتب معاً، كما تخفّض التكاليف مقارنة مع شراء أو استئجار مكتب مستقل وتجهيزه بما يسمح بالاستفادة من كل الخدمات المرافقة، وأيضاً توفر البيئة المناسبة لإنجاز الأعمال مقارنة مع العمل من المنزل أو المقاهي كما يفعل الكثير من المستقلين.

بدأ براد نوبيرغ تأسيس أول مساحة عمل مشتركة أسماها "سبيرال ميوز" (Spiral Muse) في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية عام 2005 ومنها اخترع كلمة العمل المشترك (co-working).

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!