تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مسؤول الاتصال

ما هو مسؤول الاتصال؟

مسؤول الاتصال (contact person): هو الشخص الذي يكون صلة الوصل بين الجهة وموظفيها، أو بينها وبين الجهات المختلفة، سواء كانت شركة، أو جمعية، أو منظمة غير حكومية وما إلى غير ذلك، ويكون بمثابة المتحدث باسم جهة ما، ومسؤول عن توجيه التواصل الداخلي والخارجي فيها.

يعمل مسؤول الاتصال على ابتكار أدوات جديدة لتعزيز صورة الجهة التي يعمل لصالحها، لذا يجب أن يكون على دراية باستراتيجيات الاتصال الناجحة، ولديه مهارة إدارة الوقت بشكل جيد، ومُلماً بالتقنيات الحديثة التي تساعده على بث المعلومة بشكل صحيح وأكثر فاعلية، وقادراً على بناء شبكة علاقات مهنية جيدة تساعده على التواصل الجيد مع الموظفين والجهات الأخرى.

يتجلى دور مسؤول الاتصال بتنفيذ وتنسيق السياسة الإعلامية للجهة التي يعمل فيها، وتحديد وسائل الاتصال المختلفة وتطويرها، وكتابة النشرات أو البيانات صحفية وغيرها، بالإضافة إلى توظيف مصادر المعلومات بشكل صحيح، والتنسيق مع الصحافة والجهات الشريكة، وإدارة تنظيم الفعاليات، كما يلعب مسؤول الاتصال دوراً هاماً في إدارة الأزمات.

بحسب تقرير أعده معهد الممارسين في الإعلان (The Institute of Practitioners in Advertising. API)، فإن الشركات التي تتمتع بنسب أعلى من حجم التغطية الإعلامية شهدت نموًاً في حصتها السوقية خلال ركود سنة 2008 تخطى نمو الشركات التي تدنى حجم التغطية الإعلامية لديها.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!