تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي

ما تعريف مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي؟

مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي (Post Seed): صاغ "بول مارتينو" (Paul Martino)، الشريك المؤسس والشريك الإداري في صندوق رأس المال الاستثماري "بولبين" (Bullpen) عام 2014 مصطلح مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي، وهي طريقة لرفع الاستثمار إلى أقصى حد ممكن في مراحله الأولى، ومساعدة الشركة بلوغ درجة استثمار ضخمة في سلسلة التمويل "أيه". 

تهدف مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي إلى زيادة العائد على الاستثمار، والتخلص من المخاطر المرتبطة بإمكانية توسع الشركة، وغالباً ما تضم مجموعة من خيارات التمويل، وتستغرق وقتاً طويلاً، وفي هذه المرحلة تكون الشركة غير مستعدة للبدء في بناء آلية النمو، والانتقال من مرحلة التمويل الابتدائي إلى سلسلة التمويل "أيه"، وتعمل على التأكد من جاهزية الفريق للتنفيذ، وديناميكيات المبيعات التي تدعم النمو الفعال، ومدى ملاءمة المنتج للسوق.

يجب على الشركة في مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي وضع خطة فعالة لإنفاق رأس المال وخطة لجذب العملاء من خلال مبادرات التسويق التي تزيد رأس المال في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر من مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي، ويجب على الشركة أيضاً توطيد علاقتها بالمستثمرين وكسب ثقتهم لتحفيزهم على تكريس المزيد من الموارد والوقت لصالحها.

الفرق بين مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي والتمويل الابتدائي

يتمثل الفرق بين المرحلتين في أن المنتج يكون غير جاهز للبيع والتسويق في فترة التمويل الابتدائي، إلى جانب ارتفاع تكلفة التمويل ما بعد الابتدائي قياساً إلى التمويل الابتدائي. ويكون المستثمرون في مرحلة التمويل الابتدائي ضمن الشركة نفسها، فيما يمكن ضم مستثمرين خارجيين في مرحلة ما بعد التمويل الابتدائي.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!