تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

محور الأعمال

ما محور الأعمال؟

محور الأعمال (Business Hub): مركز نشاط تعمل منه العديد من الخدمات المختلفة، وتنامى انتشاره في السنوات الخمس الماضية بسبب توجه الحكومات لدعم الشركات الصغيرة.

تقدم محاور الأعمال مزيجاً قيماً من المساحات المكتبية منخفضة التكلفة، وفرص التواصل والمشورة التجارية لدعم الشركات الناشئة خلال المراحل المبكرة الصعبة، وتديرها جهات عامة وخاصة، بما في ذلك الحكومة، والشركات متعددة الجنسيات، ومقاولي العقارات، والجامعات، والجمعيات الخيرية.

تساعد محاور الأعمال الشركات الصغيرة على النمو من خلال الاستعانة بمصادر خارجية في تقديم العديد من الخدمات؛ مثل الموارد البشرية وكشوف المرتبات وكتابة الإعلانات، وتقدم هذه المحاور نصائح مجانية عن الأعمال؛ مثل طبيعة الضرائب المفروضة، والتواصل الفعّال مع الموردين، والتفكير الاستراتيجي، وما إلى ذلك. توفر محاور الأعمال أيضاً ميزة تقليل التكاليف على الشركات الناشئة عن طريق تأجير المكاتب بأسعار تنافسية.

تتمثل الجوانب السلبية لمحاور الأعمال في أن بعضها يمكن أن يكون صاخباً يعج بالكثير من الأشخاص، ما يُصعّب التواصل عبر الهاتف. وتحدد بعض المحاور تأجير المكان لمدة عامين فقط، وبالتالي مع توسع الشركات الناشئة المكونة من شخص أو شخصين إلى وحدة أعمال تضم فريق أكبر، يوجد فقط عدد قليل فقط من المراكز المتاحة التي تمكّن نمو تلك الشركات.

  اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!