تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

محتوى ينتجه المستخدمون

ما هو المحتوى الذي ينتجه المستخدمون؟

محتوى ينتجه المستخدمون (User Generated Content): أي نوع من أنواع المحتوى، مثل الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والصوت، التي يتم نشرها من قبل المستخدمين على منصات الإنترنت، مثل وسائل التواصل الاجتماعي، والمدونات، والمواقع الالكترونية، وتحوي معلومات حول المنتجات عبر الإنترنت، أو الشركات التي تسوق لها. 

يُستخدم المحتوى الذي ينتجه المستخدمون لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك معالجة المشكلات، والأخبار، والترفيه، والإعلان، كما تستفيد المؤسسات بشكل متزايد من المحتوى الذي ينتجه المستخدمون للترويج لمنتجاتها وخدماتها، حيث يُنظر إليها على أنها طريقة فعالة من حيث التكلفة، وموثوقة لتنمية صورة العلامة التجارية ومبيعاتها. وذلك نظراً لأن المحتوى الذي ينتجه المستخدمون يمتاز بالمصداقية، ومميز بشكل أكبر من الإعلانات التقليدية، ويعزز ثقة المستهلكين بالعلامة التجارية. 

أنواع المحتوى الذي ينتجه المستخدمون

ينقسم المحتوى الذي ينتجه المستخدمون إلى محتوى مرئي، ومحتوى التقييمات والمراجعات:

  • المحتوى المرئي: يعتمد المستهلكون بشكل كبير على المحتوى المرئي، عندما يتعذر الفحص المادي للمنتج أو الخدمة، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير في قرار الشراء. ويأتي هذا المحتوى من العملاء، والمدافعين عن المنتج أو الخدمة، والموظفين
  • محتوى التقييمات والمراجعات: وهي آراء العملاء وتعليقاتهم التي يكتبونها على المواقع الخاصة بالمنتجات والخدمات ومواقع التواصل الاجتماعي حول المنتج أو الخدمة، والتي توفر نوعاً من الضمان الذي يساعد على كسب ثقة عملاء جدد، وزيادة قرارات الشراء. 

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!