facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مجلس مبادئ المحاسبة الأميركي

مجلس مبادئ المحاسبة الأميركي (Accounting Principles Board. APB): الهيئة الرسمية السابقة للمعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين المعتمدين "أيه آي سي بي أيه" (American Institute Of Certified Public Accountants. AICPA)، وأُنشئ المعهد في عام 1959 واستمر في النشاط حتى عام 1973، ليُستبدل بمجلس معايير المحاسبة المالية.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أنشئ مجلس مبادئ المحاسبة بدوره خلفاً للجنة الإجراءات المحاسبية "سي بي أيه"، التي كانت تنشط من عام 1937 إلى عام 1945، والتي تعتبر أول جهة تحاول فرض مجموعة من معايير إعداد التقارير المالية عقب انهيار سوق الأوراق المالية عام 1929، إذ أُلقي اللوم حينها، ولو جزئياً، على الممارسات المحاسبية غير لدقيقة.

أصدر المجلس مبادئ توجيهية وقواعد بشأن مبادئ المحاسبة وإعداد التقارير المالية للشركات، والتي عُدل معظمها أو استبدل بالكامل، في حين أن البعض لا يزال مقبولاً حتى الآن.

طوّر المجلس المبادئ المحاسبية العمومية المعروفة باسم "جي أيه أيه بي" (GAAP)، والتي تتبعها معظم الشركات عند وضع قوائمهم المالية.

 

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!