تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مؤسسة الخليج للاستثمار

مؤسسة الخليج للاستثمار (Gulf Investment Corporation): مؤسسة استثمارية تأسست في دولة الكويت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1983 برأس مال أولي قدره 420 مليون دولار أميركي، وكان الهدف من وراء إنشائها هو التنويع الاقتصادي والتنمية وتطوير الأسواق المالية في شتى أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي، لذلك هي مملوكة بالتساوي لحكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وهي مملكة البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يمكن تلخيص مهمة هذه المؤسسة في رسالتها التي تمت صياغتها على النحو الآتي: "إن رسالتنا هي حفز النمو الاقتصادي وتشجيع التنوع الاقتصادي وتطوير الأسواق الرأسمالية في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وبفضل مكانتنا المتفردة، بوسعنا توفير مجموعة واسعة ومتميزة لها من المنتجات المالية والخدمات الاستشارية، فضلا عن الدراية العميقة بإمكانات المنطقة بالنسبة للاستثمار المحلي والعالمي على السواء". الجدير بالذكر أن هذه المؤسسة حققت ربحاً قدره 107 مليون دولار عام 2018.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!