facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية

مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD): اختصار للمصطلح الإنجليزي (United Nations Conference on Trade and Development)، وهو هيئة دولية تُعنى بمساعدة الدول النامية على الاندماج في الاقتصاد العالمي. عُقد هذا المؤتمر أول مرة في 1964 بجنيف، سويسرا، ويُعتبر الهيئة الرئيسية التابعة لجهاز الأمانة العامة لهيئة الأمم المتحدة في مجال التجارة والتنمية. 

انضم الآن إلى قناتنا على تلغرام لتصلك يومياً مختارات من أكثر المقالات قراءةً.

يبلغ عدد أعضائه 194 دولة يجتمعون كل 4 سنوات لمناقشة القضايا الاقتصادية الكبرى، ويشغل الكيني موكيسا كيتوى منصب الأمين العام للمؤتمر منذ عام 2013. 

يتمثل الهدف الأساسي للمؤتمر في توفير أكبر قدر من الفرص التي تساعد في التنمية الاقتصادية للدول النامية، وذلك عن طريق صياغة عدد من التوصيات عقب كل مؤتمر تُقدم لصناع القرار في الدول النامية، كما يقود هذا المؤتمر الكثير من الأبحاث والتقارير الدولية السنوية المتعلقة بالتنمية والسياسات الاقتصادية العامة، ويوفر بيانات هامة عن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة ونشاط الشركات المتعددة الجنسيات.

ترتكز أعمال المؤتمر حول خمسة محاور رئيسية هي: التجارة والمنتجات الاستراتيجية، والتنمية والعولمة، والاستثمار وريادة الأعمال، والتكنولوجيا والخدمات اللوجيستية.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!