تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

ليندكس

ما هي ليندكس؟

ليندكس (LindeX): هي خدمة تم إنشاؤها وتشغيلها بواسطة شركة "ليندن لاب" (Linden Lab) والتي تتيح للمستخدمين تداول "دولار ليندن" (L$ -Linden Dollars) مقابل الدولار الأميركي (USD) والعكس.

تُستخدم دولارات ليندن لشراء أو بيع أو تأجير أو تبادل الأراضي والسلع والخدمات داخل مجتمع الإنترنت في لعبة العالم الافتراضي "الحياة الثانية" (Second Life) ولا تُستعمل لشراء العملات مثل خدمات أخرى.

يُمكن لمُستخدمي اللعبة "المقيمين" إنشاء وتداول الممتلكات أو الخدمات الافتراضية مع المقيمين الآخرين أو تحويل دولارات ليندن إلى دولارات أميركية، وتعمل شركة "ليندن لاب" على مراقبة وتقييم الأموال المتداولة على ليندكس بشكل دائم، لاستخدامها في إنشاء الإحصاءات الاقتصادية وكذلك الحكم على ما إذا كانت قيمة دولار ليندن متضخمة أو منخفضة.

لا تُتيح ليندكس للمُستخدمين التداول بشكل مباشر مع شركة "ليندن لاب"، وإنما يتم تبادل دولارات ليندن مع المقيمين الآخرين، ويمكنهم تحديد أسعار الشراء أو البيع وفقاً لتقديرهم الخاص.

تشبه ليندكس إلى حد كبير خدمة تم إنشاؤها من قبل المقيمين تُسمى "سوق الألعاب المفتوح" (GOM) وكانت عبارة عن موقعاً إلكترونياً لتداول العملات، يعرض اتجاهات وإحصاءات مباشرة بناءً على سوق التداول في ذلك الوقت.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!