تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

كفاءات قيد التوظيف

ما معنى كفاءات قيد التوظيف؟

كفاءات قيد التوظيف (Talent Pipeline): مجموعة من المرشحين المحتملين لشغل منصب وظيفي في المستقبل، ويكونون إما موظفين من داخل الشركة نفسها ويطمحون إلى فرصة ترقية، وإما مرشحين أكفاء من خارج الشركة، وعلى استعداد للالتحاق بالوظيفة.

يتطلب تطبيق استراتيجية الكفاءات قيد التوظيف عقلية استباقية، وفهم جيد لمستقبل الشركة، وتنطوي على إعداد قائمة بالكفاءات المرشحة، وانتقاء أفضلهم، بدلاً من التواصل مع أول المرشحين عند الحاجة، بالتالي تفيد في تقليل الاعتماد على اكتشاف الكفاءات مصادفة، وتوفر الوقت، وتسرِّع عملية التوظيف، إضافة إلى أنها تكرس انطباع جيد عن الشركة لدى المرشحين، وتخفض معدل انسحاب المرشحين، وتزيد معدلات قبول العرض.

إعداد إطار عمل استراتيجية الكفاءات قيد التوظيف

تتلخص أبرز خطوات إعداد إطار عمل استراتيجية الكفاءات قيد التوظيف فيما يلي:

  • تحديد أهداف الشركة واحتياجاتها طويلة المدى، من خلال تقدير المناصب التي تحتاجها في الوقت الحالي، وفي المستقبل، مع مراعاة التغييرات التي قد تؤثر في متطلبات التوظيف، بما في ذلك توسع الشركة، أو توسيع قسم محدد، أو تغيير موقعها؛ على سبيل المثال.
  • البحث عن المرشحين المحتملين، بالاعتماد على مواقع التوظيف؛ لينكد إن مثالاً، أو الإحالات والتوصيات، أو تظاهرات التعارف، أو قواعد بيانات التوظيف.
  • التعرف على أهداف المرشحين الجدد، وخبراتهم، وخططهم المستقبلية.
  • إنشاء قاعدة بيانات لمجموعة المرشحين المحتملين، وتقييم آلية مواءمة مواهبهم مع متطلبات الشركة.
  • تمكين المرشحين المحتملين واحتضان مواهبهم بإقامة صلات معهم، وإرسال محتوى ملائم يتصل باهتماماتهم، أو بالمحادثات السابقة.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!