facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

قوة المبيعات المركبة

ما هي قوة المبيعات المركبة؟

قوة المبيعات المركبة (Sales Force Composite): أسلوب يستخدم للتنبؤ بكمية المبيعات عن طريق إضافة توقعات وكلاء المبيعات الشخصية في المناطق الخاصة بهم، ويستخدم من قبل الشركات للحصول على تنبؤ أكثر دقة بكمية المبيعات في الفترة القادمة.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

أهمية قوة المبيعات المركبة

يفيد أسلوب قوة المبيعات المركبة بوضع استراتيجية خاصة بالسوق ككل بالإضافة لأرقام مبيعات وضاحة لكل إقليم ومنطقة، وذلك من خلال الحصول على أرقام دقيقة من وكلاء البيع لحجم المبيعات الكلي الحالي، والمتوقع في المستقبل حسب ظروف السوق.

عيوب أسلوب قوة المبيعات المركبة

  • في هذا الأسلوب قد تعتمد الشركة في خططها فقط على وكلاء المبيعات، واللذين قد يستخدمون نهجاً متفائلاً جداً أو متشائماً للغاية، وذلك بناءً على تجربتهم الأخيرة، مما يؤدي لوضع خطط غير دقيقة لاعتمادها على عوامل الاقتصاد الجزئي فقط وإهمال عوامل الاقتصاد الكلي؛
  • قد يقوم بعض الوكلاء بتقديم توقعات مبيعات أقل من الإمكانات الفعلية لديهم، وذلك بهدف الحصول على المزيد من الأرباح عند قيامهم ببيع بضاعة أكثر من المتوقع بالنسبة للشركة.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!