تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

قصة ترويجية

ما هي القصة الترويجية؟

قصة ترويجية (Signature Story): قصة حقيقية مثيرة للاهتمام تتضمن سرداً ولا تكتفي بسرد الحقائق وميزات المنتج أو الخدمة، وتتضمن رسالة استراتيجية تمكّن من تعزيز النمو من خلال تسليط الضوء على العلامة التجارية أو علاقة الشركة مع موظفيها وعملائها، أو على مجموعة محددة من الأهداف المسطرة.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تُعتبر القصة الترويجية أداة فعالة في تحفيز الإلهام لدى الموظفين وخلق الولاء لديهم، ومن الأمثلة الواقعية عنها عندما اقترح أحد أعضاء فريق التسويق في شركة "ألبيردز" (Allbirds) للأحذية العصرية على الرئيس التنفيذي "جوي زويلينغر" احتمالية أن تحقق الشركة مبيعات قيمتها 1.25 مليون دولار مع نهاية شهر أغسطس/آب عام 2016 بعد صيف شابه الركود، وقرروا المراهنة على ذلك الاقتراح، إذ سيشتري الخاسر آلة لصنع الآيس كريم للمكتب. من المؤكد أنهم حققوا الهدف، وتم شراء الآلة بالفعل، وبدأ الموظفون الاحتفال بأيام الجمعة من خلال صنع الآيس كريم.  علاوة على ذلك، نجح زويلينغر في إعداد قصة ترويجية عبّرت عن شخصيته وأظهرت روح الدعابة لديه ومنحت الآخرين في المؤسسة الشجاعة لفعل الشيء نفسه.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!