تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

قسيمة إلكترونية

ما هي القسيمة الإلكترونية؟

قسيمة إلكترونية (Electronic Coupon): تُسمى أيضاً " قسيمة رقمية" (Digital Coupon)، و "قسيمة على الإنترنت" (Online Coupon)، وهي الصيغة الرقمية للقسيمة الورقية المعروفة باسم "العرض" (Offer)، وتعد إحدى أدوات التسويق الإلكتروني، إذ تُقدّم عبر الإنترنت عن طريق البريد الإلكتروني، أو وسائل التواصل الاجتماعي للعملاء الحاليين والمحتملين، لتزويدهم بخصومات أو هدايا، بهدف الترويج للمبيعات والخدمات.

تقدم القسائم الالكترونية تحليلات أكثر وضوحاً لتجار التجزئة، مما يمكنهم من معرفة العروض الترويجية الأكثر نجاحاً، ويمكن أن تساعد أيضاً في تتبّع قابلية تحوّل العملاء الجدد إلى عملاء مخلصين، كما تسهم في زيادة الإيرادات لشركات التجارة الإلكترونية.

أنواع القسائم الإلكترونية

يوجد عدد كبير من القسائم الإلكترونية المتاحة للعملاء، منها:

  • قسائم قابلة للطباعة: توجد على الموقع الخاص بالعلامة التجارية، ويمكن طباعتها وإحضارها إلى أي متجر يبيع العلامة التجارية للاستفادة من الخصم.
  • قسائم رموز: كلمات، أو رموز أبجدية ورقمية، تُدخل أثناء عملية الدفع عن طريق موقع ويب، وتتيح خصم بنسبة معينة، أو شحن مجاني.
  • قسائم الهاتف المحمول: وهي قسائم تقدمها شركات التجارة الإلكترونية التي دمجت تطبيقات الهاتف المحمول في عملياتها، لزيادة المبيعات عبر التطبيق الإلكتروني.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!