facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

قانون الممارسات العادلة لتحصيل الديون

ما هو قانون الممارسات العادلة لتحصيل الديون؟

قانون الممارسات العادلة لتحصيل الديون (Fair Debt Collection Practices Act. FDCPA): قانون اتحادي أميركي يحدد طريقة مزاولة محصلي الديون لعملهم وحقوق المَدينين، كما يحدد عقوبات وسُبل إنصاف المتضررين في حالات انتهاك القانون. يغطي هذا القانون ديون بطاقات الائتمان والفواتير الطبية وقروض الطلاب والرهون العقارية وأنواع أخرى من ديون الأُسر.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

يُمنع محصلوا الديون بموجب هذا القانون اتباع ممارسات تعسفية عند تحصيل الديون من العملاء أو ممارسات احتيالية وغير العادلة، ويُعطى العملاء الحق في اللجوء للقضاء للمطالبة بحقهم والحصول على إخطار بالمصادقة من أجل التأكد من دقة الدين المزعوم.

من ضمن الأمور التي يحددها القانون، أن محصلي الديون لا يمكنهم الاتصال بالمدينين في أوقات غير مناسبة، أي لا يمكنهم الاتصال قبل الساعة 8 صباحاً أو بعد الساعة 9 مساء، ما لم يكن المدين والمحصّل قد اتفقا على إجراء مكالمة خارج الساعات المسموح بها.

يُمنع محصل الديون من الاتصال بالمدين إذا طَلب منه ذلك، كما يمنع من مضايقة المدين بأي طرق أخرى، بما في ذلك التهديد بالأذى الجسدي أو الاعتقال، أو الكذب أو استخدام لغة غير محترمة.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!