تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

قانون المسؤولية المالية

ما هو قانون المسؤولية المالية؟

قانون المسؤولية المالية (Financial Responsibility Law): يرتبط هذا القانون بمجال التأمينات، ويهدف إلى حماية جميع السائقين من خلال مطالبتهم بإثبات قدرتهم المالية على دفع التعويضات عن أضرار الحوادث التي قد يتعرضون لها.

يمكن للسائقين إثبات قدرتهم المالية من خلال التأمين على مركبتهم، أو إثبات امتلاكهم لمورد مالي أو أصول، ولكن وجود التغطية التأمينية لا يعتبر شرطاً أساسياً في هذا القانون.

قد يُطلب من السائق إظهار التزامه بمتطلبات قانون المسؤولية المالية في حال تعرضه لحادث سير، أو عند إعادة رخصة القيادة الخاصة به بعد تعليقها أو إلغائها، أو عندما يطلب ضابط الشرطة رؤية تلك الإثباتات، أو عندما يسجل السائق السيارة التي اشتراها.

يتعرض السائق الذي لا يلتزم بقانون المسؤولية المالية لعقوبات، مثل غرامات مالية، كما أن ذلك قد يؤثر على عقود تأمينه المستقبلية، وفي هذه الحالة، قد تزيد شركات التأمين الأسعار التي تفرضها على فرد لا يمتثل لقوانين المسؤولية المالية؛ كما أن عدم الامتثال لهذا القانون قد يعرّض الأصول الأخرى التي يمتلكها السائق، مثل المنزل، للخطر إذا لم يكن لديه الموارد المالية لدفع تعويضات الأضرار الناجمة عن الحوادث التي يتحمل مسؤوليتها.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!