تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

قاعدة بيانات بروتوكول الإنترنت

ما تعريف قاعدة بيانات بروتوكول الإنترنت؟

قاعدة بيانات بروتوكول الإنترنت (IP Database): قاعدة بيانات تضم مجموعة من بيانات عناوين بروتوكول الإنترنت، جُمعت من عدة مصادر تُراجع بالإحالة إلى مصادر أخرى لتحديد الموقع الجغرافي. لكن يختلف تصنيف عنوان بروتوكول الإنترنت باختلاف قواعد البيانات، ما يؤدي إلى تناقضات في صحة تحليل الموقع.

يصمم مالكو المواقع الإلكترونية وشركات الإعلانات قاعدة بيانات بروتوكول الإنترنت لاستخدامها في الأغراض التسويقية، وتُعد سجلات الإنترنت الإقليمية المصدر الأساسي للمعلومات التي تحتوي عليها قواعد البيانات، وتعمل على توزيع عناوين بروتوكول الإنترنت على المؤسسات داخل كل منطقة، فيما تشمل مصادر المعلومات الأخرى البحث عن البيانات التي يوفرها مزودو خدمة الإنترنت وبيانات الموقع التي يقدمها المستخدم.

أهمية قاعدة بيانات بروتوكول الإنترنت في التسويق

أتاح الجمع الذكي لبيانات عنوان بروتوكول الإنترنت للمعلنين فرصة جمع معلومات أخرى عن عملائهم لزيادة تبسيط الحملات الإعلانية، إذ يمكن لبعض قواعد البيانات توفير معلومات مثل نوع اتصال المستخدم وسرعته، ومزود خدمة الإنترنت، واسم مجال المستخدم، وما إذا كان عنوان بروتوكول الإنترنت ينتمي إلى مستخدم منزلي أو تجاري، وكذلك تحديد المنطقة الزمنية واللغة، وحتى رمز منطقة الهاتف والرمز البريدي، وبالتالي يتيح تحديد الجمهور بناءً على هذه الخصائص للمعلنين القدرة على استهداف مجموعات سكانية محددة.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!