تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

فترة التبليغ الممتدة الأساسية

ما معنى فترة التبليغ الممتدة الأساسية؟

فترة التبليغ الممتدة الأساسية (Basic Extended Reporting Period. BERP): هي تمديد فترة إعداد التقارير المقدمة لأصحاب بوليصة التأمين ضد المسؤولية عن المطالبات، وتنطبق هذه الفترة على المطالبات المقدمة بعد التاريخ بأثر رجعي، أو بعد إلغاء البوليصة أو تغييرها أو تجديدها.

تُضاف فترة التبليغ الممتدة الأساسية إلى عقد البوليصة، وتتيح لصاحب البوليصة الاستمرار في الإبلاغ عن المطالبات إلى شركة التأمين لفترة زمنية محدودة؛ تبلغ 60 يوم عادةً، ويمكن أن تلغي الشركات التي تشتري بوالص التأمين ضد المسؤولية عن المطالبات هذه البوليصة أو ألا تجددها وتستبدل بها سياسة مسؤولية أخرى؛ مثل بوليصة ضد واقعة أو حادثة، أو يمكن أن تستبدل بها بوليصة ضد المسؤولية عن المطالبات ذات تاريخ بأثر رجعي مختلف، ويستفيد صاحب البوليصة من ذلك في تغطية المطالبات لمدة زمنية أطول.

يمكن توفير تغطية فترة التبليغ الممتدة الأساسية مجاناً؛ إذا كانت شركة التأمين هي الطرف الذي يلغي البوليصة أو لا يسمح بتجديدها، ويمكن في غضون ذلك أن تقدم شركة التأمين "فترة تبليغ ممتدة إضافية" (Supplemental Extended Reporting Period. SERP) بناءً على طلب المؤمّن له، وعادةً ما تكلف قسطاً إضافياً.

  اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!