تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

غير مطابق للمواصفات والمعايير

ما معنى غير مطابق للمواصفات والمعايير؟

غير مطابق للمواصفات والمعايير (Out of Gauge. OOG): هي عدم توفر المواصفات المحددة والقياسات المعيارية المطلوبة في المنتج أو الخدمة، وتعتمد عملية التقييم على عوامل قابلة للقياس؛ مثل: الطول والعرض والوزن والنِسَب وخواص المواد والسعر وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، الحمولات غير المطابقة للمواصفات والمعايير (Out of Gauge Loads)، هي الحمولات التي تتجاوز أبعادها الحاوية، أي لا يمكن وضعها في صناديق أو حاويات ذات قياسات أبعاد معيارية.

توفر شركات الشحن العالمية خدمة نقل آمن لهذا النوع من البضائع مثل المُعدات الضخمة والثقيلة وحتى المروحيات "طائرات الهليكوبتر"، من خلال الوسيلة الأنسب سواء براً أو بحراً او جواً، وذلك مقابل تكاليف ورسوم إضافية.

عند التعامل مع شحنات غير مطابقة للمواصفات المعايير، يجب تقديم معلومات تفصيلية لوكلاء الشحن منها المخططات الفنية، والمهارة التشغيلية، والموارد المناسبة، والجدول الزمني وخطة تشغيلية مفصلة لإطار عمل مناولة البضائع، مثل متطلبات الموقع وسهولة الوصول إليه، حساسية البضائع أو ما إذا كانت هناك حاجة للرافعات.

من العوامل التي تحدد نوع الخدمة لنقل البضائع غير المطابقة للمواصفات والمعايير، المدة الزمنية المطلوبة لإيصال البضائع، وحجم البضائع، والميزانية والمَنشأ والوجهة.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!