تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

غرف الدردشة

ما معنى غرف الدردشة؟

غرف الدردشة (Chat Rooms): موقع ويب، أو خدمة جزئية عبر الإنترنت، توفر قناة افتراضية محددة، يتواصل المستخدمون من خلالها مع بعضهم البعض عبر الإنترنت في الوقت الآني؛ ويتبادلون المعلومات عن طريق الرسائل الالكترونية.

تم تطوير أول نظام عقد مؤتمرات عبر الإنترنت بواسطة "ديفيد وولي" (David Wooley) و"دوغ براون" (Doug Brown) في عام 1974، والذي يسمح بتبادل الرسائل النصية بين خمسة أفراد في الوقت الآني. ثم بحلول عام 1980 تم الإعلان عن أول نظام دردشة كامل موجه للأفراد عامة. وتطورت غرف الدردشة لتصبح أداة أساسية في عالم الاتصال الحديث.

آلية عمل غرف الدردشة

لا تتطلب معظم غرف الدردشة من المستخدمين أن يكون لديهم أي برامج خاصة، إذ يُكتفى فقط باسم مستخدم وكلمة مرور لتسجيل الدخول أو الانضمام إلى غرفة الدردشة، مما يسمح بالخصوصية بين المستخدمين.

يوجد داخل غرفة الدردشة قائمة بالأشخاص المتصلين في الوقت الآني، والذين يتم تنبيههم أيضاً بأن شخصاً آخر قد دخل إلى غرفة الدردشة، كما يمكن للمستخدمين الدخول إلى غرف الدردشة وقراءة الرسائل دون إرسال أي منها.

تهدف غرف الدردشة بشكل أساسي إلى مشاركة المعلومات مع الآخرين، وتمتاز عن برامج المراسلة الفورية بالقدرة على التحدث مع عدة أشخاص في المحادثة نفسها. كما تطورت تكنولوجيا غرف الدردشة بشكل كبير وأتاحت مشاركة الملفات والصور والفيديوهات كذلك.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!