facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

عقلية تطوير البرمجيات

ما هي عقلية تطوير البرمجيات؟

عقلية تطوير البرمجيات (Software Mindset): مصطلح يُطلق على الثقافة السائدة بين موظفي الشركات التي تعتمد على البرمجيات في بناء ميزتها التنافسية، وتستند هذه العقلية إلى مجموعة من المبادئ الأساسية كالآتي:

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

  • حل المشكلات وليس إسناد المهام: عادة ما يأتي الأشخاص في مجال الأعمال بالأفكار ويقدمونها لمطوري البرمجيات المكلفين بتحوليها إلى تعليمات برمجية. بدلاً من ذلك، اسمح لمطوري البرمجيات بالمساهمة في حل مشكلات العمل.
  • التسامح مع الفشل: التجريب هو شرط أساسي للابتكار، لذا، اخلق بيئة تتيح لمطوري البرمجيات إجراء الكثير من التجارب الصغيرة وتحتفي بالفشل بدلاً من العقاب عليه، وتحقّق بلا لوم من أسباب فشل التجارب وتعلّم منها.
  • الهوس بالسرعة: تبتكر الشركات الناشئة تعليمات برمجية جديدة باستمرار، ربما يومياً؛ ولم تعد الشركات تحتاج إلى أشهر لتطوير برامج جديدة، لذا، ابحث بلا هوادة عن طرق لتقليل الوقت المستغرق لتحويل "فكرة رائعة" إلى تعليمات برمجية تعمل بنجاح.
  • تقريب مطوري البرمجيات من العملاء: أزِل العقبات التنظيمية التي تفصل مطوري البرمجيات عن الأشخاص الذين يستخدمون برمجياتهم بالفعل، فعندما يتحدث مطورو البرمجيات مع العملاء، سيتمكنون من تقديم ميزات أفضل وأكثر فائدة في وقت أقل.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!