facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

عصر المعلومات

عصر المعلومات (Information Age): يُعرف أيضاً باسم "العصر الرقمي"، و"عصر الكمبيوتر"، هو فترة تاريخية بدأت في منتصف القرن العشرين، تميزت بتحول تاريخي سريع من الصناعة التقليدية التي أسستها الثورة الصناعية إلى الاقتصاد، وتعتمد في المقام الأول على تكنولوجيا المعلومات.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

كما أنها عبارة تُطلق على الزمن الذي تكون فيه المعلومات هي المحور الذي يتحكم في السياسة والاقتصاد والحياة الاجتماعية.

آثار عصر المعلومات الإيجابية:

لعصر المعلومات أهمية كبيرة جداً في الحياة اليومية، منها:

الاتصالات: في عصر المعلومات، أصبح بالإمكان التواصل دون قيود الزمان والمكان من خلال الشبكات الاجتماعية والهواتف المحمولة. مما ساهم في مزيد من التواصل العميق والفعال.

التعليم: من خلال إدخال عصر المعلومات للإنترنت بشكل أساسي، أصبح لدى الطلاب طريقة أكثر فاعلية للدراسة من خلال طرق الدراسة المتعددة.

وسائل الترفيه: في عصر المعلومات، أصبحت وسائل التسلية أكثر تنوعاً من برامج تلفزيونية، وألعاب فيديو، وإمكانية الاستماع للموسيقى، ومشاهدة أي شيء عبر الإنترنت في أي وقت.

آثار عصر المعلومات السلبية:

جعل عصر المعلومات الناس أكثر كسلاً وألغى بعض الوظائف، كما سمح للمنظمات الإجرامية الضخمة باختراق الأنظمة الحكومية الكترونياً والحصول على معلومات سرية، بالإضافة لإمكانية ارتكاب جرائم الاحتيال وانتحال الشخصية والقرصنة عبر الانترنت.

اقرأ أيضاً: 

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!