facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

عائلة المنتج

ما هي عائلة المنتج؟

عائلة المنتج (Product Family): هي مجموعة المنتجات ذات الصلة فيما بينها وتنتجها شركة واحدة، حيث تكون جميع منتجات المجموعة مرتبطة بمنصة منتجات مشتركة، وتكون ذات خصائص مادية متشابهة وعمليات إنتاج متقاربة، وقد تشترك في قنوات التوزيع وشرائح العملاء والحملات الترويجية وطرق التسعير، وبعض النظر عن العوامل الأخرى الخاصة بالمزيج التسويقي والاستراتيجية.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

تستفيد الشركات من عائلات منتجاتها من الخلال الاستفادة من ولاء العملاء الحاليين تجاه منتجها الحالي، وإقناعهم بشراء منتجات إضافية من نفس العائلة، كما ويمكنها جذب شريحة جديدة من العملاء من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات المتشابهة ولكنها تلبي احتياجات مختلفة قليلاً.

من أشهر الأمثلة على عائلة المنتجات هي منتجات شركة "آبل"، حيث تقوم بتصنيع العديد من المنتجات المتشابهة من حيث الخصائص المادية وبعض الميزات البرمجية، لكن يمكنها أن تلبي مختلف احتياجات العملاء، مثل جهاز "آيفون" و"آيباد" و"آيبود" وغيرها.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!