تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

طريقة التقرب

طريقة التقرب (Get Closer" Way"): إحدى طرق التغلب على الانطباع الأول السيئ في مكان العمل، إذا كانت بدايتك مع أحد الزملاء خاطئة، قد تغريك فكرة الابتعاد عنهم لتجنب المشكلة. ولكن الحفاظ على مسافة قد يؤجج المشكلة لأنه سيعزز تصوراتهم الحالية طالما أنهم لا يحصلون على أي معطيات جديدة عنك. حاول بدلاً من ذلك إخراج نفسك من منطقة راحتك وإيجاد طرق للتعرف إليهم بصورة أفضل. يؤكد "بن مايكاليس"، مؤلف كتاب "إنجازك الكبير القادم" (Your Next Big Thing)، أنه عندما يكون الأمر متعلقاً بتغيير التصورات "استخدم الأفعال لا الكلمات. بمجرد أن يملك الناس وجهة نظر، فإن أفضل طريقة لتغييرها هي تقديم المزيد من الأدلة السلوكية بدلاً من بعض المجاملات الباهتة".

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

على سبيل المثال، إذا كان الانطباع الأول بأنك كسول بعض الشيء وقابل للتشتت أثناء العمل، ولاحظت أن زميلك في العمل لم يكن مرتاحاً لذلك، يمكنك القيام بمبادرة ذكية مثل الاقتراح على هذا الزميل ممارسة نشاط ما تكون متمرساً فيه، مثل ممارسة رياضة معينة، بحيث يعتمد هو على خبرتك فيها، وهو ما يريه قدرتك على الإتقان وإكمال عملك على أكمل وجه.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!