تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

صندوق الاختبارات

ما تعريف صندوق الاختبارات؟

صندوق الاختبارات (SandBox): إحدى آليات اختبار البرامج والذي يوفر بيئة تشغيلية لا يتأثر فيها اختبار البرامج وتشغيلها وعملياتها بالبرامج الأخرى قيد التشغيل؛ ما يساعد على اختبار المنتج أو الخدمة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها دون الإخلال بعمليات الشركة.

ويربط المسوقون المصطلح بتحسين محركات البحث، ويستخدمونه لوصف الوقت الذي تحتاجه مواقعهم للوصول إلى مرتبة متقدمة على نتائج جوجل.

تضع جوجل المواقع الإلكترونية الجديدة في صندوق الاختبارات لمدة ستة أشهر حتى تتطور ليتمكن محرك البحث من منحها تصنيفاً متقدماً، وذلك على عكس محركات بحث ياهو وبينغ التي لا يتطلب فيها تحسين ظهور المواقع فترة طويلة.

مفهوم صندوق الاختبارات

تتبع بعض المواقع الإلكترونية أساليب تسويقية سيئة مثل إنشاء روابط مكررة أو شراء روابط مجمعة أو حشو الكلمات الرئيسية، لذا ترى جوجل أنه من الضروري أن تنتظر مثل هذه المواقع بعض الوقت قبل أن يُسمح لها بالوصول إلى تصنيف متقدم على صفحات محرك البحث الخاص بها.

إجراءات مرتبطة بصندوق الاختبارات

يمكن أن تتبع المواقع الإلكترونية الجديدة بعض الإجراءات أثناء فترة انتظارها في صندوق الاختبارات التي تساعدها على التطور والوصول إلى تصنيفات متقدمة على محرك البحث؛ وهي:

  • شراء نطاقات منتهية الصلاحية أو قديمة: يستهدف صندوق الاختبارات النطاقات والمواقع الإلكترونية الحديثة، لذا يمكن شراء نطاقات منتهية الصلاحية أو قديمة لإطلاق الموقع عليها.
  • جمع روابط جيدة ومحتوىً ذو صلة: بمجرد تحرُر الموقع الإلكتروني من صندوق الاختبارات، ستساعد الروابط النصية الجيدة والمحتوى ذو الصلة موقع الويب الخاص على الوصول إلى أعلى التصنيفات؛ لكن يجب التأكد من الحصول على الروابط من مصادر موثوقة.
  • البحث في الكلمات الرئيسية الأقل شيوعاً ومعرفة ما إذا كنت تتصدر نتائج البحث.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!