facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

صندوق استثمار وحدة الثقة

صندوق استثمار وحدة الثقة (Unit Investment Trust. UIT): أحد أنواع الصناديق الاستثمارية التي يُستثمر فيها بالأسهم والسندات وتوفر وحدات ثقة يمكن للمستثمرين تداولها بالشراء والبيع.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تعتبر هذه الصناديق مشابهة من حيث المبدأ لصناديق الاستثمار المفتوحة والمغلقة التي تديرها شركات متخصصة وتسمح للمستثمرين بالحصول على مزيج من الاستثمارات متنوعة المخاطر في آن واحد، ويوفر هذا النوع من الصناديق بيع وشراء وحدات الثقة مباشرة للمستثمرين، كما يمكن تداولها في السوق المالية.

تتميز هذه الصناديق بتاريخ انتهاء واستحقاق الوحدات حسب نوع الاستثمارات الموجودة في محفظتها، وعندما يحين أجل استحقاق الاستثمارات، يحصل حملة وحدات الثقة على نصيبهم من الأرباح الصافية بعد خصوم أجور إدارة الاستثمارات.

على سبيل المثال يتم إنشاء صندوق استثمار وحدات الثقة بتاريخ 15 مارس 2020 ويضم استثمارات متنوعة في 100 نوع من الأصول كالتالي: 45.16% في أسهم شركات كبيرة القيمة السوقية، و26.94% في أسهم شركات متوسطة القيمة السوقية، و27.90% في أسهم شركات ضئيلة القيمة السوقية.

تبيع صناديق الاستثمار وحدات ثقة للمستثمرين والتي بدورها تمثل حقوقهم في كل تلك الاستثمارات المتنوعة، وفي نهاية فترة الاستثمار تقيّم أرباحها من ارتفاع أسعار أصولها وتدفع لحملة الوحدات نصيبهم من الأرباح.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!