تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمَد

ما هي شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمَد؟

شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمَد (Certified Information Systems Auditor. CISA): هي شهادة معلوماتية معترف بها عالمياً، تُمنح للمسؤولين عن مراقبة وإدارة وحماية نظم المعلومات والأعمال من الاختراق، وتُعدّ أحد المعايير المستخدمة لتقييم مهارات وخبرات المدققين المتخصصين في مجال ضبط أمن المعلومات والاستشاريين في الشركات.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يعود تاريخ شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمَد إلى عام 1978، وتُمنح من قبل جمعية (ISACA) بعد اجتياز اختبار شامل، وللتقدّم لهذا الاختبار يجب على المتقدّم استيفاء بعض الشروط، على سبيل المثال، امتلاك خمس سنوات من الخبرة في تدقيق نظم المعلومات.

أهمية شهادة CISA في الشركات

أصبحت شهادة CISA رمزاً عالمياً للكفاءة والاحترافية ضمن مجال تدقيق نظم المعلومات، فهي تمنح حاملها ميزة تنافسية في سوق العمل وتعطيه قيمة عالية من حيث المكانة أو الراتب، حيث يعتمد مصير الشركات على نتائج المدقق، لذا تسعى إلى التأكيد على معرفة وخبرة الفرد في إدارة المخاطر والتحديات، وضمان المصداقية في التدقيق وفهم متطلبات الإشراف على نظم المعلومات، من أجل توفير الجودة المناسبة التي يطلبها العملاء.

مجالات شهادة CISA الرئيسية

تهتم الشركات بالموظفين الذين يحملون شهادة CISA من أجل العمل في خمسة مجالات رئيسية، وهي:

  • عملية تدقيق نظم المعلومات.
  • حوكمة وإدارة تكنولوجيا المعلومات.
  • اقتناء أنظمة المعلومات وتطويرها والإشراف على تنفيذ العمليات.
  • حماية أصول المعلومات من الاختراق.
  • تشغيل أنظمة المعلومات وصيانتها وإدارة الخدمات.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!